SharePoint

السكن :

تتوفر في جمهورية مصر العربية خيارات متعددة للسكن ومن أهم الأمور التي يجب أخذها بالحسبان في مسألة الإيجار أن يقرأ المستأجر عقد الإيجار بتأن إذ أن بعض المؤجرين يلزمون المستأجرين ببعض الأشياء التي يوجبها العقد ، كعدم تحمل بعض أعمال الصيانة أو التأمين على الأغراض الشخصية أو الزيادة السنوية على عقد الإيجار .

كما أنه من المهم إدراك المستأجر معاينة السكن وفحصه قبل إستئجاره وهذا يتم من قبل المستأجر والمؤجر على السواء لأن المستأجر ملزم بترك الشقة أو البيت بالحالة التي استأجر العقار بها وقت توقيع العقد ، ولكن في أغلب الأحوال يتحمل المالك جميع أعمال الصيانة ونادراً ما يقوم بفحص دوري لمرفقات السكن ، كأعمال السباكة و الكهرباء و التكيف ومعاينة أدوات المطبخ.

        غالباً يكون عقد الإيجار ( سنوياً أو شهرياً ) حسب الاتفاق بين بين الطرفين ، ويتراوح فيه الإيجار كمتوسط في عموم جمهورية مصر العربية من 1500-4500 جنية مصري على حسب الحجم وموقعه ووقت إستئجاره وحداثة العقار وقربه من الخدمات الحيوية ،  وبالإمكان أيضاً شراء منزل بالتقسيط بعد دفعة أولى. ويفضل بعض المبتعثين هذا الخيار حيث يعتبر نوعاً من الإستثمار  طويل الأجل .

ملاحظة: بالإمكان التقديم على سكن للطلبة في معظم الجامعات و عادة لا يكون متوفراً إلا في الجامعات الخاصة و إذ تتوفر لديهم غالباً سكن طلابي بأسعار مناسبة ، وقريبة من الحرم الجامعي .

 

 

السكن